الثلاثاء, 26 نيسان 2016 07:00    طباعة إرسال إلى صديق
أمسية شعرية للشاعر فهد الهذلي في اليرموك

مندوبا عن رئيس الجامعة رعى الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الأمسية الشعرية التي نظمتها دائرة الرعاية الطلابية في العمادة للشاعر السعودي الدكتور فهد الهذلي رئيس الرابطة العربية للثقافة والفكر والأدب.

استهل الشاعر الهذلي أمسيته بتوجيه الشكر والتقدير لجامعة اليرموك على دعوته للإلتقاء بأسرتها الكبيرة، مؤكدا أن اليرموك واحدة من الجامعات العربية المتميزة التي يكن لها كل الاحترام والتقدير، حيث تحظى بثقة واحترام أبناء المملكة العربية السعودية.

وأكد الشاعر الهذلي على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين الأردني والسعودي والمتمثلة في الدم والهدف والمصير، مشيرا إلى أن شعوره بالأخوة الحقيقية تجاه أفراد الشعب الأردني كافة وأسرة جامعة اليرموك خاصة هي ما دفعته لتلبية الدعوى بصرف النظر عن صعاب الظروف.

وتعبيرا عن حبه للأردن و لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أجاد الشاعر بقصيدة شعرية وجه فيها الشكر والتقدير لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لسعيه الدؤوب للدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وحفظ وحدتها.

وتنقل الشاعر بين قصائدة مستذكرا الأمكنه والأزمنه والأحداث التي دفعت به لنظمها، ففي قصيدة بعنوان " قدرة الله" جاد الشاعر بعذب الكلام في التغني بقدرة الله في خلق كل شيء بقدر وإحكام، ودعوة للتفكر الملي بعظمة الخالق.

ولم تكن الأم وما تمثله من مصدر الأمن والطمأنينة في حياة أفراد أسرتها بعيدة عن وجدان الشاعر، حيث ألقى قصيدة بعنوان " أماه" تطرق فيها لحياة الأم بمشاهدها المختلفة، وما تبذله من جهود مضنية لتربية جيل الغد.

كما ألقى الشاعر أبياتا من بعض القصائد التي نظمها مستذكرا تاريخ العرب والمسلمين والانتصارات العظيمة التي حققوها من مشرق الأرض لمغربها.

وأما النصيحة الأخوية وحب الأخ لأخيه كانت من أجمل ما جاد به الشاعر، حيث كانت محور إحدى قصائده المتميزة التي نظمها على بحر الوافر موجها فيها النصيحة لأخيه الأصغر بضرورة التحلي بالأخلاق الحسنى والتمسك بصفات الرجولة والشهامة ونبذ كل ما نبذته العرب من نقص المروءة والأصالة.

حضر الأمسية التي قدمها الطالب آدم العمري الدكتور محمد الملاح مساعد عميد شؤون الطلبة وعدد من المسؤولين في العمادة وجمع من طلبة الجامعة، إضافة إلى عدد من الأدباء والشعراء من المجتمع المحلي.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.