الاثنين, 25 نيسان 2016 06:50    طباعة إرسال إلى صديق
محاضرة باليرموك حول " العنف في الجامعات " ‏

بدعوة من عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وبالتعاون مع مديرية ثقافة إربد، ألقى الدكتور سالم ساري أستاذ علم الاجتماع في جامعة فيلادلفيا محاضرة بعنوان" العنف في الجامعات"

وأشار الدكتور ساري خلال المحاضرة أن ظاهرة العنف الجامعي أو ما يسمى بالعنف الطلابي من الظواهر الدخيلة على مجتمعنا، وأولاها الكثير من الباحثين الاهتمام لدراستها وتحديد أسبابها ووضع الحلول المناسبة لها.

واستعرض نتائج إحدى الدراسات البحثية حول أسباب العنف الجامعي والحلول المقترحة، مشيراً إلى أن نسبة من عينة الدراسة أجمعت على أن غياب أخلاقيات الحوار، والتمسك الكبير بجهة ما والإنحياز نحوها، إضافة لغياب حريات الرأي والتعبير كانت من المسببات الرئيسية للعنف الجامعي، بالإضافة إلى أسباب اجتماعية أخرى، كما خلصت الدراسة إلى أن العنف مكتسب بفعل العديد من العوامل.

وأكد الدكتور ساري على ضرورة تحمل الأسرة والمؤسسات المحلية المختلفة لدورها في محاربة ظاهرة العنف الجامعي، وضرورة توعية طلبة الجامعات بأهمية نبذ العنف لما له من آثار سلبية على تحصيل الطلبة الأكاديمي.

وفي نهاية المحاضرة التي استمع إليها عدد من المسؤولين في العمادة ومديرية ثقافة إربد، وحشد من الطلبة، اجاب الدكتور ساري على اسئلة واستفسارات الحضور حول بعض جوانب ظاهرة العنف الجامعي.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.