الخميس, 21 نيسان 2016 09:47    طباعة إرسال إلى صديق
الدكتور الفاعوري يشيد بنوعية طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات

رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري افتتاح فعاليات اليوم العلمي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب بالجامعة.

وأشار الدكتور الفاعوري إلى أن كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة من الكليات الرائدة التي تتميز بنوعية خريجيها، وأن إدارة الجامعة تعول عليها الكثير كباقي الكليات لما تضمه من الكفاءات العلمية المتميزة والقادرة على إحداث تغيير إيجابي في العملية التعليمية نظرا لمساحة الحرية التي يمتلكها قطاع تكنولوجيا المعلومات في الإبداع والريادة والابتكار في العالمين الواقعي والافتراضي.

وأكد على أننا نتطلع إلى إنشاء برامج علمية مشتركة مع مؤسسات أكاديمية دولية مما ينعكس إيجابا على البحث العلمي والتعليمي، مشيرا إلى أهمية نشر هذه الأبحاث في مجلات علمية عالمية محكمة.

ودعا الدكتور الفاعوري إلى تطوير الخطط الدراسية لأقسام الكلية، والموقع الالكتروني لها مما يسهم في رفع درجة تصنيف الجامعة عالميا، بالإضافة إلى إنشاء حاضنات اعمال بالتعاون مع المؤسسات المحلية الرائدة.

وأشاد خلال تجواله في معرض المشاريع العلمية بالمستوى العلمي الرفيع لطلبة الكلية وخريجيها الذين يمتلكون مواهب وطاقات تؤهلهم لدخول سوق العمل المحلية والعربية بكفاءة عالية، لافتا إلى تنوع المشاريع العلمية المعروضة لتشمل مختلف القطاعات التجارية والصحية والترفيهية.

واشتمل المعرض العلمي على مشاريع علمية لطلبة الكلية وخريجيها تناولت موضوعات تصميم الألعاب الإلكترونية بلغات البرمجة المختلفة،  وتصميم الروبوتات الإلكترونية التي تستخدم في المصانع والمتاحف، وتطوير أنظمة عمل الصيدليات، بالإضافة إلى عرض للمشاريع العلمية التي تنفذها الكلية بالتعاون مع مؤسسات دولية كمشروع "تحسين الخدمات الالكترونية في الجامعة للأشخاص ذوي الإعاقة"، و"توفير مياه الري باستخدام الشبكات الاستشعارية اللاسلكية في الأردن"، كما تضمن المعرض عرضا للبحوث العلمية المنفذه من أعضاء هيئة تدريس الكلية المنشورة في المجلات العالمية المحكمة.

وكان عميد الكلية الدكتور سليمان مصطفى قد ثمّن الدور الكبير الذي تقوم به إدارة الجامعة في دعم مختلف الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية، مؤكدا على أن الكلية بطلبتها وأعضاء الهيئة التدريسية فيها يسعون على الدوام نحو التميز والريادة من خلال مشاركتهم في مشاريع علمية مدعومة من مؤسسات دولية، ومسابقات عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الكلية تعطي الجانب العملي أهمية في عملية التدريس لإعداد كفاءات علمية مدربة تنخرط بسوق العمل مباشرة.

وبدوره قدم الدكتور قاسم الردايدة من الكلية عرضا تقديميا استعرض فيه نشأة الكلية التي تضم 53 عضو هيئة تدريس، وما يقارب 1300 طالب وطالبة في درجة البكالوريوس، و 130 طالبا وطالبة في درجة الماجستير، مشيرا إلى سعي الكلية لتحقيق معايير الاعتماد وضمان الجودة حيث عملت على إعداد الرؤية الاستراتيجية للكلية، وتتضمن تطوير خططها وبرامجها الأكاديمية وإعداد ملفات المساق، وتطوير البحث العلمي والإيفاد والعلاقات الخارجية، وتفعيل المصادر المالية والإدارية، والخدمات الطلابية في مختلف المجالات.

وحضر فعاليات الافتتاح نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والإدارية، الدكتور زياد السعد، والدكتور عبدالله الجراح، وعدد من السادة العمداء، وأعضاء هيئة تدريس الكلية، وحشد من طلبتها.

وتضمنت فعاليات اليوم العلمي أيضا مجموعة من المحاضرات بعنوان "مواءمة متطلبات سوق العمل مع مخرجات التعليم العالي في تكنولوجيا المعلومات"، و"أثر الشهادات الدولية في المسار الوظيفي"، ومحاضرات حول برامج جوجل، ومختبر ذوي الاحتياجات الخاصة في الكلية، بالإضافة إلى تكريم طلبة الكلية الأوائل والمتميزين والمشاركين في المسابقات الدولية.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.