الاثنين, 18 نيسان 2016 08:22    طباعة إرسال إلى صديق
بحث التعاون بين اليرموك ومؤسسة جيتي ‏الأمريكية

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري الرئيس التنفيذي لمؤسسة جيتي الأمريكية  السيد جيمس كونو، والدكتور تيم والين مدير معهد جيتي لحفظ التراث الحضاري وذلك على هامش المؤتمر العالمي الثامن لرؤساء الجامعات بعنوان "المحافظة على التراث الثقافي: التحديات والإستراتيجيات"، المنعقد في جامعة ييل بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال حفظ وصيانة الآثار.

واستعرض الدكتور الفاعوري نشأة الجامعة وتطورها، وحرصها على تعميق علاقات التعاون العلمية مع مختلف الجامعات والمراكز العلمية العالمية، مشيرا إلى إمكانية تنفيذ برامج تدريبيه مشتركة في مجالات المتاحف وحماية التراث الحضاري، وإجراء مشاريع بحثية مشتركة ممولة من جهات مانحة، وتوفير فرص تدريبية لعدد من طلاب قسم الصيانة والترميم بالجامعة في مختبرات معهد جيتي.

من جانبهما أشاد السيد كونو والدكتور والين بالسمعة العلمية الرفيعة التي تحظى بها جامعة اليرموك، مبديين استعداد المؤسسة لتعزيز التعاون بين الجانبين، وخاصة في هذه المرحلة وما تشهده المناطق التاريخية والتراثية في الشرق الأوسط من دمار واسع في كل من سوريا والعراق، مؤكدين على الدور الهام الذي يمكن يلعبه الأردن بشكل عام وجامعة اليرموك بشكل خاص في المرحلة المقبلة في مجال صيانة وترميم التراث الحضاري في المنطقة، خاصة وان الجامعة لديها الكفاءات العلمية في هذا المجال.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.