الخميس, 07 نيسان 2016 08:00    طباعة إرسال إلى صديق
وفد من طلبة اليرموك يزور المديرية العامة للدفاع المدني

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك زيارة طلابية إلى المديرية العامة للدفاع المدني ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط وذلك ضمن برنامج "إعرف وطنك" الذي تنظمه العمادة بهدف تعريف الطلبة بالمؤسسات الوطنية وإنجازاتها الكبيرة، وما وصلت إليه من تقدم وتطور في ظل القيادة الهاشمية.

استمع الوفد من العميد الدكتور فريد الشرع مدير إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي والناطق الإعلامي للدفاع المدني إلى شرح حول مهام وواجبات المديرية، ودورها في الحفاظ على مقدرات الوطن والمواطنين وصونها من جميع المخاطر من خلال الخطط العملية المحكمة والجاهزية العالية المتمثلة بكفاءة منتسبي الجهاز واستخدام أحدث الآليات والمعدات ذات العلاقة بعمليات الإنقاذ والإسناد.

وشاهد الوفد فيلما وثائقيا حول عمل جهاز الدفاع المدني، والخدمات الإنسانية التي يقدمها للمواطنين في مختلف الظروف.

وضمن الزيارة قام الوفد بجولة في جناح العمليات والسيطرة الرئيسية وإطلع على ما تضمه من وحدات مراقبة تلفزيونية ومعلومات خاصة بالمنشآت الحيوية، إضافة للأجهزة المتطورة والتقنيات الحديثة التي يستخدمها الجهاز في متابعة الحوادث والحالات الطارئة وربطها مع غرف العمليات الرئيسة لتقديم الخدمة للمواطنين بكفاءة عالية وضمن أقصر مدة زمنية ممكنة.

كما قام الوفد بزيارة إلى مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط ، حيث قدم العميد الركن محمد العواوده مدير العمليات شرحا حول الآليات الحديثة والمتطورة التي تستخدمها طواقم الجهاز للتعامل مع الحوادث والكوارث المختلفة، كما اطلع الوفد على تطبيق عملي وهمي لبعض عمليات الإنقاذ والإنزال والتي نفذها عدد من منتسبي الجهاز بكفاءة وإقتدار.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد الشكر والتقدير للمديرية العامة للدفاع المدني بجميع منتسبيها على حسن الاستقبال والضيافة والاهتمام كما أبدوا إعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني في مختلف الجوانب.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.