الخميس, 24 آذار 2016 07:51    طباعة إرسال إلى صديق
الدكتور الفاعوري: لبناء وطن قوي علينا بناء ‏مؤسسات قوية وتأهيل مواردنا البشرية

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري أن بناء وطن قوي يتطلب بناء مؤسسات وطنية قوية قادرة على تأهيل كوادرنا البشرية وإعداد خريجينا وتسليحهم بكافة المعارف والمهارات اللازمة للنهوض بمؤسساتنا الوطنية والمساهمة في عملية البناء والتطوير من أجل الارتقاء بأردننا العزيز إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد خلال لقائه أسرة كلية الفنون الجميلة بالجامعة بالإنجازات التي حققتها الكلية عبر مسيرتها الخيرة وكان لها الأثر الكبير في تأهيل العديد من الكوادر الفنية الدرامية والتشكيلية، وفي الموسيقا، والتصميم الذين يحتلون مواقع متقدمة داخل الأردن وخارجه ممن نفتخر ونعتز بهم كفاعلين في الحركة الفنية والثقافية المحلية والعربية.

وقال الدكتور الفاعوري إننا نريد إكمال مسيرة البناء في هذه الجامعة، والمضي بها نحو التقدم والتطور، وذلك من خلال تكاتف جميع جهود العاملين فيها من أكاديميين وإداريين، والالتزام بالخطة الإستراتيجية التي وضعتها إدارة الجامعة للأربع سنوات القادمة، معربا عن أمله بأن تنبثق عنها خطط إستراتيجية خاصة بكل كلية تهدف إلى تطوير الخطط الدراسية لتعكس متطلبات سوق العمل، وتواكب التغير المعرفي والتكنولوجي في مختلف المجالات العملية.

وأضاف أن اليرموك تسعى لتحسين مهارات طلبتها ليحققوا ميزة تنافسية بين أقرانهم من خريجي الجامعات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك من خلال التركيز على نوعية وجودة العملية الأكاديمية، داعيا إلى الاستثمار بأوائل الطلبة بابتعاثهم لضخ دماء جديدة في الجامعة.

وأشار الدكتور الفاعوري إلى ضرورة تفاعل كليات الجامعة المختلفة مع المجتمع المحلي، وتقديم خدماتها المعرفية والثقافية والفنية لهم، مؤكدا على أهمية دور عضو هيئة التدريس في توجيه الطلاب وبث في نفوسهم الروح الوطنية.

وأكد حرص إدارة الجامعة على التواصل المباشر مع أسرة الجامعة من الأكاديميين والإداريين لتقييم الانجاز، فالجامعات العريقة تقيم باستمرار أدائها بهدف تطوير خططها الدراسية بما يلبي حاجات السوق ويواكب المستجدات العلمية في العالم.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والإدارية، الدكتور زياد السعد، والدكتور عبدالله الجراح، وعميد كلية الفنون الدكتور نبيل الدراس، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية، جرى حوار حول القضايا المتعلقة بالكلية والعملية التعليمية فيها.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.