الاثنين, 23 كانون الأول 2013 11:20    طباعة إرسال إلى صديق
براءة اختراع دولية لباحث من هندسة اليرموك
صورة وخبر

حصل الدكتور زكريا القضاة من قسم هندسة الحاسوب في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بجامعة اليرموك على براءة اختراع دولية من مكتب براءات الاختراع والعلاقات التجارية الأمريكية بالاشتراك مع باحثين أمريكيين وذلك عن مشروعهم "شبكات توزيع المحتوى المختلفة للإرسال Anycast Content Delivery Network".

وأوضح الدكتور القضاة أن هذا الاختراع يتيح للشبكات العمل في بيئة مكونة من عدة نظم مستقلة بدلاً من اقتصارها على نظام واحد، وتتميز بقدرتها على توجيه المستخدمين إلى خوادم اقرب لهم من تلك التي تختارها الشبكات التي تعمل بنظام أسماء النطاقات (DNS) نظراً لاختيارها للخادم بالاعتماد على الموقع الحقيقي للمستخدم بدلاً من موقع الخادم المحلي.

ومن جهة أخرى فاز فريق من طلبة قسم هندسة الحاسوب في الكلية بالمركز الثاني في مسابقة نقابة المهندسين لمشاريع التخرج لعام 2013، حيث قام الفريق المكون من الطالبات إيمان قديسات، وهالة أبو دحيلة، وإسراء العاصم باشراف الدكتور عبد الكريم التميمي، بتطوير نظام لمراقبة المرور ليلاً والتحكم بالإشارات المرورية تبعا لحالة المرور باستخدام شبكة ال( ZIGBEE).

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.