الأحد, 16 كانون الثاني 2011 13:11    طباعة إرسال إلى صديق
إطلاق مشروع في الاتصالات بتعاون بين الجامعة والاتحاد الأوروبي

رعى الدكتور سلطان أبو عرابي رئيس الجامعة  حفل إطلاق مشروع تمبوس " برامج الماجستير في هندسة الاتصالات اللاسلكية الموجهة نحو الصناعة باستخدام الطريقة الأوروبية في تطوير المناهج " في قسم هندسة الاتصالات بكلية الحجاوي للهندسة الالكترونية في الجامعة ، بدعم مقدم من الاتحاد الأوروبي يقدر بمليون دينار ، بحضور السيدة جوانا فرونيستكا سفيرة الاتحاد الأوروبي في عمان ، وتبلغ المدة التنفيذية لهذا المشروع ثلاثة أعوام ، بتعاون مشترك بين كل من جامعة اليرموك والجامعة الألمانية الأردنية والهاشمية ، وجامعة دبلن الايرلندية وجامعة الملكة ماري البريطانية وجامعة فالينسيا التقنية في اسبانيا.

الدكتور سلطان أبو عرابي رئيس الجامعة قال أن كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في الجامعة تجسد التعاون بين القطاع العام والخاص وأشاد بمستواها العلمي وسمعتها محلياً ودولياً ، وأضاف أن الجامعة بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوروبي لاستحداث دكتوراه مزدوجة في مجالات الهندسة ، وأن الجامعة تسعى لمزيد من الدعم الخارجي لمشاريع الدعم البحثي العلمي ، حيث أن الجامعة استطاعت تحصيل مايقارب سبعة ملايين دولار من الاتحاد الأوروبي لدعم مشاريع البحث العلمي الذي من شأنه أن يرقى بمستوى التعليم وكافة المؤسسات العلمية ، وتمنى في نهاية كلمته التوفيق والنجاح للقائمين على المشروع.

السيدة جوانا فرونيتسكتا سفيرة الاتحاد الأوروبي في عمان شكرت الجامعة على استضافتها لهذا الحفل ، وقالت أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتعريف المجتمع الأردني على ثقافات أوروبا المتنوعة والموحدة ، وأن يتعرف الشعب الأوروبي بالمقابل على الشعب الأردني من خلال توطيد جسور التواصل بينهما للقضاء على الصور النمطية والمفاهيم الخاطئة.

 وأكدت أن الاتحاد يولي التعليم العالي أولوية رئيسة في أنشطة التعاون مع شركاءها وخاصة مع الأردن ، لأن مؤسسات التعليم العالي كفيلة بنجاح المجتمعات القائمة على المعرفة والتي هي أساس النمو والقدرة التنافسية.

 وأضافت أن برامج الاتحاد الأوروبي مثل تيمبوس وغيرها تهدف لتشجيع مؤسسات التعليم العالي والقطاعين العام والخاص على العمل معاً والاستفادة من البحث العلمي ، كما أشادت بمستوى المقترحات الأردنية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خلال السنوات الأخيرة ، حيث تم اختيار 5 مشاريع أردنية لبرنامج تمبوس خلال عام 2010.

 وكان الدكتور خالد الغرايبة منسق المشروع قد تحدث في بداية الحفل عن أهمية هذا المشروع الريادي المقام بتعاون مشترك بين الأردن والاتحاد الأوروبي ، كما أشار إلى أن الطلب الكبير محلياً ودولياً على قطاع الاتصالات وهندستها تضيف أهمية مضاعفة لهذا المشروع.

 الدكتور نويل مورفي عميد كلية الهندسة في جامعة دبلن الايرلندية قال أن الاتفاقية الموقعة بين اليرموك وجامعة دبلن العام الماضي أثارت اهتمامهم لمزيد من التعاون في مختلف المجالات وقال أن البداية مشجعة للتعاون مابين الجهات المشاركة في المشروع وخاصة مع جامعة اليرموك.

 من جانبه أشار الدكتور أحمد أبو الهيجاء مدير مكتب تمبوس الوطني في الأردن أن عدد المشاريع الأردنية المشتركة مع تمبوس تبلغ الثلاثين مشروعا لكن هذا المشروع مختلف عنها نظراً للسرعة القياسية التي حصل خلالها على دعم الاتحاد الأوروبي ، وأضاف أن هذا المشروع يتطلب العمل من قبل المشاركين فيه بروح الفريق الواحد ، وتبادل أقصى درجات التعاون والدعم فيما بينهم.

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.