الأحد, 25 أيلول 2011 10:35    طباعة إرسال إلى صديق
إصدارات علمية في اليرموك
إصدارات الجامعة

صدر عن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك العدد الثاني من المجلد السابع من "المجلة الأردنية في العلوم التربوية" وهي مجلة علمية عالمية محكمة تصدر بدعم من صندوق البحث العلمي ، ويرأس تحريرها الدكتور احمد عودة.

 وتضمن العدد مجموعة من البحوث باللغتين العربية والانجليزية ، تناولت البحوث باللغة العربية الموضوعات "واقع المناخ المدرسي في المدارس الأساسية في الأردن من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية وطلبة الصف العاشر وعلاقته ببعض المتغيرات "لصالح الهندي، و  "الذكاء الانفعالي وعلاقته بالمهارات الاجتماعية وأنماط التعلق لدى طلبة الجامعة في ضوء متغيري التخصص والنوع الاجتماعي للطالب" لأحمد العلوان، و"مستوى التفكير ما وراء المعرفي لدى عينة من طلبة جامعة اليرموك في ضوء بعض المتغيرات " لكل من عبد الناصر الجراح وعلاء الدين عبيدات، و "معايير ضمان الجودة المشتقة من المتأثرين بنتائج التقييم في المدرسة: مدخل متجذر لتحفيز الاعتماد والجودة " لأحمد عودة، بالإضافة إلى "واقع البحث في التربية العلمية في الأردن في الفترة 2000 – 2009" لكل من علي العمري ووليد نوافله.

 كما تضمن العدد بحثا باللغة الانجليزية تناول "ترجمة التلازم اللفظي: تحد دائم لمتعلمي اللغة الانجليزية لغة أجنبية" لحسين عبد الفتاح.

 ويذكر أن المجلة الأردنية في العلوم التربوية مصنفة في قاعدة البيانات الدولية آولرخ ، والقاعدة الاستنادية لعلوم العالم الإسلامي (ISC).

 كما صدر العدد الثالث من المجلد السادس من "المجلة الأردنية في الكيمياء" وهي مجلة بحوث علمية عالمية محكمة ويرأس تحريرها الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية رئيس الكيميائيين العرب الدكتور سلطان أبو عرابي وتناول العدد مجموعة متنوعة من الأبحاث العلمية في مختلف مجالات علم الكيمياء.

 وصدر أيضاً العدد الأول من المجلد الرابع من "المجلة الأردنية للفيزياء" ويرأس تحريرها عميد كلية العلوم في الجامعة الدكتور إبراهيم أبو الجرايش, وتضمن العدد أربعة بحوث علمية متخصصة في علم الفيزياء.

 

 

 

 

 

 

 

                                                   

 

Your are currently browsing this site with Internet Explorer 6 (IE6).

Your current web browser must be updated to version 7 of Internet Explorer (IE7) to take advantage of all of template's capabilities.

Why should I upgrade to Internet Explorer 7? Microsoft has redesigned Internet Explorer from the ground up, with better security, new capabilities, and a whole new interface. Many changes resulted from the feedback of millions of users who tested prerelease versions of the new browser. The most compelling reason to upgrade is the improved security. The Internet of today is not the Internet of five years ago. There are dangers that simply didn't exist back in 2001, when Internet Explorer 6 was released to the world. Internet Explorer 7 makes surfing the web fundamentally safer by offering greater protection against viruses, spyware, and other online risks.

Get free downloads for Internet Explorer 7, including recommended updates as they become available. To download Internet Explorer 7 in the language of your choice, please visit the Internet Explorer 7 worldwide page.